تكنولوجيا السيارات

3d-tracking-app-car-repair
تطبيق جديد يجعل المستخدم خبيرا في ميكانيك السيارات
لقد شهدنا العديد من تطبيقات الهواتف المحمولة التي تهدف إلى تحسين سلامة السائقين على الطريق. كما شهدنا أيضا تطبيق يهتم بمراقبة ميكانيك السيارة Automatic  ويوفر نصائح للسائق عن القيادة، كما يقوم بتذكير السائق بمكان السيارة في مواقف السيارات وغير ذلك الكثير أيضا.
والآن أيضا لدينا تطبيق يهتم بسلامة محرك السيارة ولكن باستخدام تقنية الأبعاد الثلاثية المدعومة بالواقع الحقيقي والتي تقوم بتقديم الخبرة للمستخدم حول ميكانيك السيارة لديه.
 يهدف التطبيق الذي يعتمد بالدرجة الأولى على تقنية التتبع الثلاثي الأبعاد الى مساعدة من ليس لديه خبرة في أعمال الصيانة كما يهدف الى مساعدة النساء أيضا وذلك لكي يصبحوا خبراء في ميكانيك السيارات ولكي يعتمدوا على أنفسهم في اجراء الصيانة الدورية لسياراتهم.
لقد أصدرت شركة Inglobe Technologies تطبيق تجريبي يُظهر المحرك بالاعتماد على تقنية التتبع الثلاثي الأبعاد مدعوما بالواقع الحقيقي. ويساعد هذا التطبيق أصحاب السيارات في الغوص داخل خصوصيات وعموميات المحرك في سياراتهم، ويتم ذلك عن طريق عرض رموز على الشاشة تقوم بالتعريف بأجزاء المحرك.
وما هو أكثر من ذلك، يقوم التطبيق بإظهار يد افتراضية تبين للمستخدمين كيفية تنفيذ مهام الصيانة مثل إضافة الزيت الى المحرك وغيرها من مهام الصيانة الدورية للسيارة.
ويمكن التحقق من العرض التوضيحي بأكمله من خلال الفيديو التالي: