الخميس، 6 يونيو 2013

كيفية إنشاء اختصارات للعبارات المستخدمة بشكل متكرر لزيادة سرعة الكتابة




كيفية إنشاء اختصارات للعبارات المستخدمة بشكل متكرر لزيادة سرعة الكتابة
إذا أردت الدخول إلى فيس بوك، بريدك الإلكتروني، أو موقعك المفضل، فإنك تضطر لكتابة البريد الإلكتروني في كل مرة. لهذا الغرض تم إيجاد أداة Phrase Express، المخصصة لإنشاء اختصار للعبارات الشائعة مثل بريدك الإلكتروني، موقعك الإلكتروني، أو حتى شعار شركتك أو صورة توقيعك الشخصي.
فيما يلي شرح لكيفية استخدام أداة Phrase Express على نظام تشغيل ويندوز:
  • حمل الأداة من موقع من هنا أو من الموقع الرسمي لها.
  • بعد تنصيب الأداة وتشغيلها تظهر النافذة التالية:
  • 1
  • على الجهة اليسرى اضغط على Phrase Express، ثم أنشئ “مجلداً جديداً” New Folder من الزر الموجود في الأسفل (في الصورة المجلد تم تسميته Saad).
  • اضغط على المجلد الجديد ثم اضغط على “عبارة جديدة” New Phrase من الزر في الأسفل، ستظهر لك النافذة بالشكل التالي:
  • 2
  • المثال الذي في الصورة هو اختصار للبريد الإلكتروني الشخصي، في الإعلى Description هو وصف هذا الاختصار الجديد، Phrase Content هو النص المراد اختصاره وفي مثالنا هو البريد الإلكتروني، HotKey هي الأزرار التي تستخدم لإدراج هذا الاختصار، وفي حالتنا تم استخدام زري Alt+M، وفي النهاية Autotext وهو النص الذي إذا كتبته سيتم استبداله مباشرةً أو بعد موافقتك بالبريد الإلكتروني، وفي مثالنا إذا أدخلت sa- فإن الأداة سوف تتابع كتابة البريد تلقائياً.
  • بعد إدخال هذه المعلومات اضغط على OK، وحاول أن تدخل إلى فيس بوك مثلاً وفي مربع البريد الإلكتروني اضغط على Alt+M، أو اكتب الحروف sa-، وستجد أن البريد قد تم إدراجه مباشرةً.
  • لاستخدام الأداة في إدارج شعار أو صورة توقيع أو أي صورة معينة، اضغط على المجلد الذي أنشأته، ثم من شريط القوائم اختر Insert ثم New Bitmap، واختر الصورة من حاسبك وتابع ما تبقى بنفس الخطوات السابقة.
في أداة Phrase Express العديد من الخيارات والوظائف الأخرى يمكنك استكشافها، مثل أداة إحصائيات الكتابة وأداة التصحيح التلقائي، ومعظمها تستخدم لتسريع الكتابة وخاصة لمن يعتمد بشكل كبير على العبارات المكررة.

طريقة الحصول على الوجوه التعبيرية “ستيكرز” في تطبيق فيسبوك على آندرويد






أطلق موقع فيسبوك مؤخراً تحديثاً جديداً لتطبيق الموقع على أجهزة “آي أو إس” وقد تضمن التحديث وجوه تعبيرية جديدة أو مايطلق عليه “ستيكرز”.
يمكن لمستخدمي آخر نسخة من التطبيق على أجهزة آندرويد الحصول أيضاً على “ستيكرز” في أجهزتهم دون الحاجة لأي برامج إضافية.
بعد فتح التطبيق، ندخل على قسم الرسائل، ونضغط بشكل مطوّل على أي محادثة سابقة قمنا بها، لتظهر لنا قائمة نختار منها “فتح في نافذة هيد جديدة” Pop Out chat head، نلاحظ بعدها ظهور دائرة في أعلى التطبيق تحوي على صورة الشخص في المحادثة التي أطلنا الضغط عليها مع فتح للمحادثة، في أسفل النافذة نجد مستطيل كتابة المحادثة، وبجانبه أيقونة “+” نقوم بالضغط على مابعد هذه الأيقونة، أي على الزاوية اليسرى في الأسفل لتظهر لنا الوجوه التعبيرية التي يمكن الحصول على الكثير منها بمجرد الضغط على أيقونة “عربة التسوّق”.

برنامج لجدولة الصوت في ويندوز









يتيح تطبيق “سبيكر آدمين” Speaker admin لمستخدمي ويندوز إمكانية جدولة درجة علو الصوت حسب أوقات اليوم.
فبعد تنزيل البرنامج وتشغيله، نلاحظ في واجهة البرنامج خمسة فترات زمنية يمكن للمستخدم استخدامها لجدولة درجة علو الصوت، حيث يلاحظ في كل فترة وجود مربع لتفعيل الفترة أو تعطيلها، ثم يوجد قائمة لاختيار ساعة البدء وساعة انتهاء الفترة الزمنية، بعد ذلك نختار درجة علو الصوت، هل هي أكبر من أو أصغر من أو تساوي تماماً، بعدها نحدد درجة علو الصوت، كما يمكن كتم الصوت.
بعد اختيار الفترات الزمنية، نلاحظ تحتها وجود خيار “فقط هذا التطبيق يقوم بالتحكم بالصوت” ويعني أن هذا البرنامج سوف يقوم بمنع أي تطبيق  آخر في ويندوز برفع أو خفض الصوت، بعدها يوجد خيار “إخفاء من الشريط السفلي” وبهذا لاتظهر آيقونة البرنامج في الأسفل فلايلاحظ أي مستخدم وجود هذا البرنامج، كما يمكن حماية البرنامج بكلمة مرور.

موقع للبحث عن “الوسوم” في جميع الشبكات الإجتماعية معاً














مع دعم معظم الشبكات الإجتماعية على الإنترنت نظام “الوسوم” Tags فإن عملية البحث عن وسم محدد في كل شبكة على حدى قد يتطلب الكثير من الوقت.
موقع http://tagboard.com يقدم للمستخدم إمكانية البحث عن وسم معيّن ضمن معظم الشبكات الإجتماعية مثل فيسبوك، تويتر، إنستاجرام، ڤاين، جوجل بلس بالإضافة إلى “آب دوت نيت”.
بعد الدخول إلى الموقع نكتب الوسم الذي نرغب في البحث عنه، ثم يعرض الموقع لنا نتائج البحث على شكل مستطيلات وبزاوية كل مستطيل أيقونة الموقع الموجودة فيه هذه النتيجة، وبالضغط على أي مستطيل يتم عرض النص الأصلي وفي حال قام المستخدم بتسجيل الدخول يمكنه إضافة تعليق أو رد مباشرةً من الموقع نفسه دون الحاجة إلى فتح الموقع الأصلي.

إضافة للبحث في أهم المواقع على الإنترنت من جوجل مباشرةً






تتيح إضافة “Search Switch” التي تتوفر لمتصفحي جوجل كروم وفايرفوكس إمكانية البحث في موقع محدد مباشرةً من محرك بحث جوجل.
بعد تنزيل الإضافة وتثبيتها، نقوم بالدخول إلى موقع جوجل الرسمي https://www.google.com حيث نلاحظ وجود أيقونة بعد مستطيل البحث، نضغط عليها ونختار الموقع الذي نرغب في البحث ضمنه مثل فيسبوك، تويتر، أمازون ويكيبيديا وغيرها، بعدها نضغط على زر البحث لتظهر لنا النتائج من الموقع المحدد مباشرةً وليس من جوجل.

موقع “كاياك” لحجز تذاكر الطيران بأرخص الأسعار











موقع http://www.kayak.com يقدم للمستخدم إمكانية البحث عن بطاقات الطيران بأرخص الأسعار الممكنة، كما يمكن حجز البطاقة مباشرةً عن طريقه.
بعد الدخول إلى الموقع يحدد المستخدم من أي مطار يرغب السفر وإلى أي مطار، ويحدد تاريخ السفر والعودة في حال كان يرغب بالعودة بالإضافة إلى تحديد عدد المسافرين وأعمارهم.
بعد ذلك يعرض الموقع للمستخدم أسعار الرحلات ومعلومات مفصّلة عنها، كما يمكن فرز البطاقات حسب الاسعار من الأرخص إلى الأغلى، أو حسب تاريخ المغادرة أو العودة كما يحوي على العديد من الخيارات الأخرى.
يوفّر الموقع أيضاً إمكانية مقارنة نتائج البحث مع مواقع متخصصة بنفس المجال، حيث يكفي الضغط على زر “مقارنة” ليعرض نتائج البحث من المواقع الثانية مباشرةً.

برنامج “KCleaner” للتخلص من الملفات المؤقتة في ويندوز








تترك معظم التطبيقات والبرامج والمواقع التي نقوم بزيارتها، العديد من الملفات المؤقتة أو الملفات التي تتعلق باللغة أو الملفات التي تحوي على سجلات الأخطاء في ويندوز.
ومع تراكم هذه الملفات يمكن أن تستهلك مساحة لابأس بها من القرص الصلب، وللتخلص من هذه الملفات يمكن استخدام برنامج “KCleaner” المجاني الذي يتوفر على نظام ويندوز.
بعد تنزيل البرنامج وتثبيته، نلاحظ سهولة التعامل مع الواجهة، حيث تحوي على زر “Analyse”  الذي يقوم بالبحث عن الملفات التي لايستخدمها النظام، وزر “ Clean” الذي يقوم بحذف هذه الملفات بعد البحث عنها، أخيراً نلاحظ أيضاً زر “Start” الذي يقوم بالعملية لوحده بشكل آلي دون الحاجة للضغط على “Analyse” و”Clean”.
في أعلى البرنامج نجد قائمة “Options” بالضغط عليها نلاحظ خيار “ Expert Mode” الذي يقدم المزيد من الخيارات للمستخدم، وخيار “Settings” الذي يتيح التحكم باللغة وبعض الإعدادات مثل تشغيل التطبيق عند تشغيل ويندوز، وكذلك تحديد نوع الملفات التي يبحث عليها.


نظام “جنو/لينكس” التكوين والخروج





البرمجيات الحرة ليست مجرد مجموعة من البرامج وأنظمة التشغيل التي توفر قدرا كبيرا من حرية الاستخدام، وتعطي الكثير من الحقوق للمستخدمين، لكنها ثقافة ومجتمع يمتد بجزورة إلى جيل من المبرمجين الذين أثروا على التطور البشري كلة بإنتجاتهم منذ منتصف القرن العشرين.
في هذا المقال لن أتناول الأفكار التي تدعو لها البرمجيات الحرة بشكل مباشر، هناك العديد من المقالات التي يمكن ان تجدها على المواقع المهتمة بالبرمجيات الحرة وفلسفتها، لكني سأتعرض لأهم المحطات التاريخية التي أظهرت لاحقا حركة البرمجيات الحرة ونظام التشغيل “جنو/لينكس

التكوين

في نهاية الستينات قام معهد ماساتشوستس للتقنية و مختبرات بيل و شركة جينرال إلكتريك ، في إنتاج نظام تشغيل يدعي مولتكس، هذا النظام كان رديئا ولم يثبت نجاحا يذكر، مما دعي مختبرات بيل للخروج من المساهمة في تطوير هذا النظام، مختبرات بيل لاحقا إتحدت مع شركة إيه تي أند تي الأمريكية.
بعدها بأعوام قليله قام أحد مطورى نظام التشغيل مولتكس بتطوير نظام تشغيل آخر أكثر جودة وبه مميزات لم تكن موجودة سابقا كأن يقوم النظام بتنفيذ أكثر من مهمه في وقت واحد او يستخدم من قبل أكثر من مستخدم ، هذا النظام كان نظام التشغيل “يونكس” وكان مكتوب بلغة التجميع Assembly في هذه الفترة قامت مختبرات بيل بتقديم الدعم المادي للنظام الجديد “يونكس” وخرج النظام إلى النور عام 1973.
في عام 1973 قامت مختبرات بيل بإعادة كتابة نظام التشغيل “يونكس” بلغة C مما مكن المطورين الآخرين بنقل النظام إليهم وإضافة التعديلات التي يريدونها والتحسينات التي يرونه، لاحظ أن مختبرات بيل أطلقت النظام بشكل مفتوح ليقوم مطورين آخرين بتحسينة، وعلى مدى عشرة سنوات الاحقة ظهرت نسخ متعددة من يونكس ولاقي نجاحا كبيرا، مما جعل مختبرات بيل التي أصبحت تدعي “إيه تي أند تي” أن تصدر نسخه مغلقة من يونكس لا يمكن لأي من المبرمجين الاضطلاع على أكوادها البرمجية وطريقة عملها ووضعت قيودا على إنتاج نسخ أخرى مبنية على النسخة المغلقة التي أصدرتها الشركة، هذة الخطوة سببت غضب ضخم لكثير من المبرمجين، منهم ريتشارد ستولمان.
لريتشارد ستولمان أهمية كبيرة في عالم البرمجيات الحرة ويعتبر الأب الروحي لها، هو مبرمج أمريكي ثوري عمل في مختبرات معهد ماساتشوستس للتقنية وعندماماساتشوستس عدم السماح للجميع باستخدام أجهزتها ووضع كلمات مرور وأسماء مستخدمين لها، قام ستولمان بفك التعمية عن كلمات المرور وأرسلها للجميع وطلب من كل العاملين بالمختبر تغيير كلمات مرورهم إلى خانات فارغه حتي يتسني للجميع استخدام الاجهزة بحرية، ستولمان مؤمن بحرية الاستخدام دون اى قيود أو حرمان.
بعد ان قامت شركة يه تي أند تي بإصدار نسخة مغلقة من يونكس، قرر ريتشارد ستولمان أن يبدأ في مشروع جنو، لبناء نظام تشغيل مفتوح المصدر بالكامل، وبالفعل في سبتمبر 1983 أعلن ريتشارد عن المشروع وإستقال من عملة في مختبرا معهد ماساتشوستس للتقنية وبدأ مشروع كأول مشروع يقوم علي أغلبة مجموعة من المتطوعين وقليل بمقابل مادي لإنتاج نظام تشغيل حر.
قام ريتشارد بكتابة نظام التشغيل هو ورفاقة عن طريق كتابة بدائل لمكونات نظام لينوكس واحدة تلو الأخرى، في نهاية الثمانينات كمانت كل عناصر النظام قد إكتملت بإستثناء “النواة” وهي قلب نظام التشغيل الذي يقوم بدور الربط بين العتاد والبرمجيات والتحكم بمصادر الجهاز.

الخروج

في هذه الأثناء كان هناك طالب في فنلندا، لينوس تورفالدز، يستخدم نظام شبية بيونكس يدعى “مينيكس” هذا النظام لم يكن يسمح للمبرمجين بتطويرة، لذا قام لينوس بمحاولة كتابة بديل لهذا النظام، وبالفعل قام مع مجموعة من المتطوعين بكتابة النواة”لينكس” ثم قاموا بتطويرها لتعمل مع مكونات نظام التشغيل “جنو” الذي انتهي ستولمان ورفاقة من جزء كبير منه، ومن هنا ظهر ما يعرف بتوزيعات (جنو/لينكس) والتي يطلق عليها لفظ شائع مختصر ومخل “لينكس”.
في عام 1990 بدأ مشروع جنو في تطوير نواة خاصة بالنظام”جنو” هذه النواة سميت بـ” هيرد” إلا أنه إلى الىن لم تخرج أى إصدارة مستقرة منها.
وهنا يجب الإشارة إلى جزئية هامة حول علاقة النواة “لينكس” بمشروع “جنو” في الواقع هما مشروعين منفصلين ويتم تطوير كل منهما بشكل منفصل، وترجع هذه الأسباب كما ذكرنا سابقا إلى أنه عندما انتهى ستولمان ورفاقة من المكونات الأساسية للنظام في مشروع “جنو” لم يكن متوفر لديهم نواة وبدأو فعليا في برمجة النواة “هيرد” وبعد بدايتهم في تطويرها بفترة بسيطة ظهرة النواة “لينكس” لذا قام الكثيرون ممن أرادو أنظمة تشغيل حرة بدأو في العمل على تطويع النواة “لينكس” ليتم استخدامها مع ادوات مشروع “جنو” لذا هناك خلط بين المشروعين وكلمة “لينكس” التي تطلق على التوزيعات المتوفرة الآن هي كلمة خاطئة، حيث أن “لينكس” هو نواة نظام التشغيل وليس نظام التشغيل بالكامل، والصحيح هو استخدام مصطلح”جنو/لينكس”.
بعد قيام مجموعات مطوري البرمجيات بدمج المشروعين “لينكس” و “جنو” وظهور نظام التشغيل “جنو/لينكس” ظهر ما يعرف بـ “توزيعات جنو/لينكس” وهي عبارة عن تطوير لنظام التشغيل “جنو/لينكس” ليكون أكثر ملائمة للاستخدامة من قبل المستخدمين العادييين، على سبيل المثال يتم إضافة واجهة رسومية لسطح المكتب وحزم التطبيقات المكتبة وغيرها، هذه التوزيعات متنوعه وكثيرة وتختلف إمكانياتها حسب الفئات التي تستهدفها أو الاعمال مخصصة لها.
- توزيعة دبيان: واحدة من أهم وأقدم التوزيعات، يقوم على تطويرها مجموعة كبيرة من المبرمجين حول العالم، ومشروع “دبيان” غير هادف للربح، وتم بناء العديد من التوزيعات الاخرى المبنية عليه والتي لها شعبيه واسعه مثل أوبنتو ومينت وغيرهما.
- توزيعة أوبنتو: توزيعه مبنية على “دبيان” تتميز بالسهولة وغالبا ما يستخدمها المستخدمين الجدد لجنو/لينكس، ويقوم على تطويرها شركة كونيكال ليمتد.
-توزيعة ريد هات: واحدة من أكثر التوزيعات شعبيه، وتتميز بالقوة والثبات وهي ما يجعلها خيارا للمزودات والخادمات، تقوم شركة “ريد هات” بتولي تطوير هذه التوزيعه.
- ماندريفا لينكس : خرجت هذه التوزيعة كمحاولة لتسهيل استخدام نظام التشغيل جنو/لينكس، حيث كانت “ريد هات” تستخدم سطر الاوامر في بكثافة فيإنجاز المهام مما أثر سلبا على عدد مستخدميها، ماندريفا حاولت تخطي هذه المشكلة.
- فيدورا: توزيعة موجهه للإستخدام المنزلي بدعم من شركة “ريد هات” تتميز بسهولة التثبيت والإستخدام و يوجد لها دعم من مجتمع مستخدمي البرمجيات الحرة بشكل كبير.
ماذكرتة بعض من التوزيعات، وهناك العشرات الاخرى منها، حاولت فقط أن أذكر أهمها- وجهة نظري- واكثرها شهره.

برنامج لحذف المجلدات الفرعية الفارغة في ويندوز





كثيراً ماتقوم بعض البرامج أو يقوم المستخدم بإنشاء العديد من المجلدات الفارغة ضمن مجلدات أخرى، مما يجعل عملية البحث عن ملف معين صعبة جداً.
برنامج Sub4Del هو أحد البرامج الخفيفة في ويندوز والتي تقوم بحذف جميع المجلدات الفرعية الفارغة ضمن مجلد مجدد.
بعد تنزيل البرنامج وتشغيله على الجهاز، تظهر لنا نافذة صغيرة تحوي على ثلاث خيارات، الأول يتعلق بإضافة البرنامج إلى قائمة الخيارات التي تظهر بالضغط بالزر الأيمن على أي مجلد، والثاني يتعلق بإظهار رسالة للمستخدم قبل الحذف، والأخير يتعلق بإظهار رسالة بعد الحذف.
بعد الإنتهاء من تحديد هذه الخيارات، نقوم بالضغط بالزر الأيمن على أي مجلد لنلاحظ وجود خيار “إزالة المجلدات الفرعية الفارغة” بالضغط عليه يتم التخلص نهائياً من المجلدات الفرعية التي لاتحوي على أي ملف.
 
 
 

برنامج لتنزيل واستخدام “ويكيبيديا” دون اتصال بالإنترنت





تعد موسوعة ويكيبيديا من أكثر الموسوعات استخداماً على الإنترنت حيث تدخل بين أكبر 6 مواقع على الإنترنت من حيث عدد الزيارات.
وقد لايتوفر الإنترنت دائماً للدخول إلى الموقع والبحث عن شيء معين، يمكن تنزيل موسوعة ويكيبيديا على الحاسب والبحث فيها دون الاتصال بالإنترنت عن طريق برنامج “Kiwix”.
بعد تنزيل البرنامج الذي يتوفّر لمعظم أنظمة التشغيل مثل ويندوز، ماك ، لينكس وآندرويد، نقوم بعدها بتنزيل نسخة من ويكيبيديا من الرابط التالي /http://download.kiwix.org/zim/0.9 الذي يحوي على نسخ احتياطية من الموسوعة بلغات مختلفة، وبعد تنزيل النسخة نقوم بفتح البرنامج والضغط على قائمة “ملف” file ونختار”فتح ملف” Open File ليتم استيراد النسخة التي قمنا بتنزيلها إلى البرنامج وبدأ عملية البحث دون الاتصال بالإنترنت

تطبيق تويتر Falcon Pro يُضيف دعم اللغة العربية وإمكانية العمل دون اتصال بالانترنت











يُعتبر تطبيق تويتر Falcon Pro واحدًا من أفضل تطبيقات تويتر على أندرويد وأكثرها شهرةً، وقد حقق شهرته هذه خلال فترة قصيرة بسبب جودة بنائه وميزاته وقيام مطوّره بإضافة المزيد من الميزات والإمكانيات المفيدة وتحسينه بشكل كبير وتحديثه خلال أوقات متقاربة.
اليوم حصل التطبيق على تحديث جديد وهام يجلب إمكانية استخدام التطبيق بشكل كامل دون توفر اتصال بالانترنت. في حال قمت بتفعيل هذا الخيار ضمن الإعدادات سيتم تحميل الصور العادية، وصور معاينة الفيديو بحيث تظهر أثناء التصفح دون انترنت، في السابق كانت التغريدات تظهر فقط بدون الصور. ويقوم التطبيق بشكل أوتوماتيكي بتفريغ هذه الصور وحذفها من الذاكرة بشكل دوري، وبالتالي لن تقلق من احتلالها مساحة من السعة التخزينية.





كما تم دعم اللغة العربية بشكل كامل ضمن واجهات التطبيق، بالإضافة إلى عدد من اللغات الأخرى كالبرتغالية والتركية والصينية وغيرها. وأخيرًا تم دعم فتح روابط متجر غوغل بلاي في تطبيق المتجر مباشرةً، في السابق وفي حال كنت قد قمت بتفعيل فتح الروابط في المتصفح الداخلي الخاص بالتطبيق، كانت روابط المتجر تفتح داخليًا بشكل لم يكن عمليًا.
يبلغ سعر التطبيق حوالي 1.86 دولارات وهو من التطبيقات التي لن تندم أبدًا على شرائها. لو كان لديك التطبيق مسبقًا قم بتحديثه الآن. كما تستطيع شراء التطبيق من متجر غوغل بلاي





سامسونج الخليج: يتم العمل على نسخة مقاومة للصدمات من هاتف Galaxy S4









أثناء مؤتمر صحفي عقدته شركة سامسونج الخليج للكشف عن هاتفها الجديد Samsung Galaxy S4 في مدينة دبي الإماراتية خلافًا للموعد الذي حُدد سابقًا (ولم نتأكد منه بعد)، قال يونغ سو كيم، مدير سامسونج الخليج، ردًا على سؤال وصله حول عدم جعل الهاتف مقاومًا للماء، بأن هاتف سامسونج جالاكسي إس 4 المقاوم للصدمات يتم العمل عليه هذه الفترة وسيتم الإعلان عنه خلال الأسابيع المقبلة.
هذا الكلام مثير للاهتمام حقًا، وهو ما لم يتم تداوله سابقًا حول هذا الهاتف العملاق، على الرغم من أن السؤال حسب ما ذُكر كان حول مقاومة المياه، والجواب كان حول مقاومة الصدمات، والأمران مختلفان بعض الشيء، فهل سيصل الهاتف مقاوم للعوامل الجوية بشكلٍ عام من ماء وغبار وصدمات، أم غير ذلك. سنحاول التأكد من مصداقية هذا الكلام من مصدارنا الخاصة.
وحتى نتأكد من ذلك أو تُصرح سامسونج بشكلٍ رسمي وواضح عن وجود من هذه النسخة من الهاتف، دعنا نعرف رأيك في حال وجود نسخة من Galaxy S4 مقاومة للصدمات أو المياه والغبار كما هو الحال مع الهاتف المنافس Sony Xperia Z

تطبيق Spatio الجديد يُقدم فيسبوك بتصميم Holo على أندرويد



رغم أن تطبيق فيسبوك الرسمي لأندرويد شهد تحسينًا كبيرًا من حيث الأداء منذ استغنت الشركة عن تقنية HTML 5 المستخدمة في بناء التطبيق القديم، إلا أن البعض ما زال يتمنى الحصول على تجربة استخدام أفضل من تلك التي يقدمها التطبيق الرسمي. قد يكون من المستبعد جدًا قيام فيسبوك بتصميم تطبيق جديد يعتمد على واجهات Holo، وهو الثيم الرسمي لواجهات تطبيقات أندرويد والتي تشجع غوغل المطوّرين على تبنيه في جميع تطبيقاتهم. لكن هذا لا يمنع وجود تطبيقات خارجية تقدم تجربة استخدام فيسبوك بأشكال مختلفة.
أحدث هذه التطبيقات هو Spatio الذي يهدف إلى تقديم أفضل تجربة لفيسبوك من خلال التطبيق المُصمم اعتمادًا على توصيات غوغل بهدف تقديم واجهات أكثر تكاملًا واندماجًا مع أندرويد، وأكثر خفة وسلاسة. ويبدو أن التطبيق يحقق بالفعل هذا الهدف رغم أنه ما زال ناقصًا عددًا من الميزات الأساسية كونه تطبيق جديد، لكنه يستحق بالتأكيد إلقاء نظرة.















التطبيق يمتلك واجهات جميلة وقياسية وهو سريع وسلس بالفعل كما تبين لي من تجربة سريعة، وهو يقدم تصميمين (ثيمين)، الفاتح والغامق، كما يدعم تعدد الحسابات، ويتيح وصولًا رئيسيًا لآخر المنشورات مع السماح بالطبع بالضغط على المنشور لمشاهدته بشكل كامل ضمن صفحة خاصة به مع الإعجاب والتعليق. كما يوفر صفحة خاصة لملفك الشخصي مع أزرار كبيرة وواضحة تتيح لك الانتقال إلى حائطك أو ملفك الشخصي وصورك وعرض قائمة بأصدقائك وصفحاتك.
وبالإضافة إلى إمكانية تحديث حالتك ورفع الصور، يقدم التطبيق ميزة مفيدة وهي دعم الإرسال حتى عند عدم توفر اتصال بالانترنت في هاتفك، وسيتم الاحتفاظ بالنص ثم إرساله تلقائيًا بمجرد عودة الاتصال. يتيح التطبيق كذلك مشاركة منشورات الآخرين والعثور على الأصدقاء والصفحات كما يدعم النشر على حسابك في تويتر بشكل متزامن مع النشر عبر فيسبوك من التطبيق.
للأسف لا يمكن الاعتماد على التطبيق بعد بشكل كامل، إذ ما زالت تنقصه ميزة المجموعات والرسائل والتنبيهات والمناسبات. كما أنه لا يقدم حاليًا أي ويدجتس لسطح المكتب. كما أنه يقدم شريطًا إعلانيًا في الأسفل قد يبدو مزعجًا بعض الشيء ولا توجد نسخة مدفوعة من التطبيق بعد وبالتالي لا يمكن إزالة الإعلان حاليًا.
لكن التطبيق يستحق التجريب ثم العودة إليه لاحقًا بعد إضافة الميزات فقد يكون بديلًا جيدًا عن تطبيق فيسبوك الرسمي لدى اكتماله.
تستطيع تحميل التطبيق مجانًا من متجر غوغل بلاي أو من مخدمنا بصيغة apk .

الإنطباع الأولي عن الهاتف المحمول إتصالات E20 من إنتل







في حفل كبير و بحضور و زير الإتصالات المصري أعلنت شركة إنتل عن الهاتف المحمول إتصالات E20  الهاتف موجهة بشكل حصري للسوق المصري حيث قامت شركة إنتل بعمل دراسات على هذه السوق و درست حاجة المستخدم المصري لأي نوع من الأجهزة و المميزات التي يحتاجها و قامت بالتلبيتها بهذا الهاتف الذكي، الملفت أن الهاتف يدعم العديد من التقنيات و يأتي مدعم بالخواص كثيرة و مميزة و بسعر جدا معقول حيث يبلغ سعر الهاتف 1111 جنية مصري أي ما يقارب 140$ الهاتف منخفض الثمن و السبب حتى يقدم تجربة الهواتف الذكية للمستخدم المصري ذو الدخل المنخفض وهي الفئة المستهدفه من هذا الجهاز، بالنسبة لي أرى أن الهاتف يقدم تجربة فريدة حيث أن المعالج المستخدم بالهاتف هو مصنوع من قبل إنتل وهو Atom Z2420 و بالتجربة سريعة المعالج يقدم أداء فريد حيث تم تجربة الألعاب الدقة و أيضا تم تشغيل مقاطع عالية الدقة و كان تعامل الهاتف معها بشكل سلسل و لم أجد أي مشاكل أو بطئ بالتعامل معها، أيضا الكاميرا الخاصة بالهاتف كانت جدا مقبولة و أبهرتني بقدرتها على إلتقاط 7 صور في الثانية الواحدة، بالختصار الهاتف سوف يقدم لك تجربة فريدة و مميزة و بسعر بمتناول اليد, أيضا كل الشكر لشركة إنتل على هذه الإستضافة المميزة .

جميع الكورسات التى تريدها اختر الكورس اللى يناسبك واتعلم


كورس oracle كامل 83 درس شرح عربى
http://adf.ly/MN0d7

كورس وورد بريس شرح عربى كامل
http://adf.ly/MN7aa

كورس cma شرح عربى كامل
http://adf.ly/NBKhz

كورس c# شرح عربى كامل
http://adf.ly/MN8Gl

كورس تصميم مواقعasp.net+c# web site شرح عربى كامل
http://adf.ly/MN925

كورس تصميم المواقع باللغه PHP الجزء الثانى والاخير
http://adf.ly/MNSfl

كورس تصميم المواقع باللغه PHP الجزء الاول
http://adf.ly/MNSvz

كورس Flash cs3 كامل شرح عربى
http://adf.ly/MRXg8

كورس برمجه ++c شرح عربى
http://adf.ly/MRYFF

المستوى الاول كورس تصميم المواقع css + html + photo shop
http://adf.ly/MRYfE

كورس خدمه عملاء وفن استخدام الهاتف
http://adf.ly/MRZAm

كورس فى الهاكرز الاخلاقى شرح عربى
http://adf.ly/MRZPz

دبلومه المحاسبه الالكترونيه شرح عربى
http://adf.ly/MRaXK

كورس اسبانى مستوى اول 45 ساعه
http://adf.ly/MRa7C

كورس اتوكاد 2013 التصميم الداخلى شرح عربى 42 ساعه
http://adf.ly/MRaiT

المستوى الثانى والثالث من تصميم المواقع css HTML
http://adf.ly/MRb7c

كورس photoshop cs6 شرح عربى 21 ساعه
http://adf.ly/MRbnr

كورس icdl المستوى الاول
http://adf.ly/MRcjr

كورس اكسل 2010 22:00 ساعه
http://adf.ly/MRdAI

كورس MCITP شرح عربى كامل 42:30 ساعه
http://adf.ly/MRdUx

كورس ICDL المستوى الثانى والاخير
http://adf.ly/MRdf6

كورس المحاسبه الماليه
http://adf.ly/MReCY

كورس لغه يابانية 55:30 ساعه
http://adf.ly/MRej1

كورس PRIMAVERA P6 شرح عربى
http://adf.ly/MRf10

كورس CCNA شرح عربى
http://adf.ly/Mbaon

كورس DREAMWEAVER CS6 تصميم مواقع شرح عربى
http://adf.ly/Mbbp1

كورس PHOTOSHOPCS6 3D شرح عربى
http://adf.ly/Mbcdw

شرح CSS3
http://adf.ly/MbdDG

دورة أساسيات الشبكات N+
http://adf.ly/Mbf3U

شرح C# + SQL SERVER
http://adf.ly/MbeWM

شرح HTML5
http://adf.ly/Mbfnh

شرح XHTML
ءhttp://adf.ly/Mbfnh

دورة jquery الجزء الاول
http://adf.ly/MbhGE

دورة JQURRY الجزء الثانى والاخير
http://adf.ly/MbhRs

دورة لشرح html5
http://adf.ly/Mbhpz

دورة لشرح xml
http://adf.ly/Mbhf3

دورة css
http://adf.ly/MbiD3

Linux Command Prompt دورة لينكس
http://adf.ly/Mbitj

دورة Autoplay Media Studio كاملة
http://adf.ly/MbjCQ

English Beginner - 1

http://adf.ly/MdOpW
========================
(2)English Beginner - 2

http://adf.ly/MdOpX
=======================
Business English - 3

http://adf.ly/MdOpS

========================
English conversation - 4

http://adf.ly/MdOpU

========================
TOEFL - 5

http://adf.ly/MdOpV
========================

كورس فرنساوى
==================
المستوى الاول

http://adf.ly/MdRfs
==================
المستوى الثانى

http://adf.ly/MdRft
==================
المستوى الثالث

http://adf.ly/MdRfu

كورس المانى
http://adf.ly/MdSmS

كورس ايطالى
http://adf.ly/MdT5Y

كورس 3d max
http://adf.ly/MdTsq

كورس محاسبه تكاليف
http://adf.ly/MdUbR

Structural Design Course
http://adf.ly/MdVH5

Concrete Design Course
http://adf.ly/MdVTR

كورس Oracle Financial E-Business R12
http://adf.ly/MdVto

دبلومه الموارد البشريه
http://adf.ly/MdWja

دبلومه التنميه البشريه
http://adf.ly/MdX24

Android Mobile Application كورس
http://adf.ly/MtITn

Java Course Applet-Servlet-JSP كورس
http://adf.ly/MtIjj

JDeveloper 11g Course- Tutorial كورس
http://adf.ly/MtIwZ

ASP.NET & AJAX CONTROLS كورس
http://adf.ly/MtJFe

Create Website with Java JSF and ADF Controls كزرس
http://adf.ly/MtJQa

Joomla جوملة
http://adf.ly/MtPIx

How To Create Desktop Database Application -VB.NET+Oracle كورس
http://adf.ly/MtJal

دورة تصميم قوالب الوردبريس
http://adf.ly/MtJhY

Adobe photoshop cs6 دورة فوتوشوب كاملة
http://adf.ly/MtMn4

التصميم والتصوير شرح وتحميل 2013
http://adf.ly/MtNXf

دريم ويفر adobe Dreamweaver
http://adf.ly/MtOYj

After efect افتر إيفيكت
http://adf.ly/MtOjg

فلاش flash cs5
http://adf.ly/MtOqr

edius 5 برنامج المونتاج أديوس
http://adf.ly/MtOxx

Sony Vegas Pro 10
http://adf.ly/MtP3V

corel draw كوريل درو
http://adf.ly/MtP9j

Switsh Max سويتش ماكس
http://adf.ly/MtPT6

3D Max ثري دي ماكس
http://adf.ly/MtPaK

mountage مونتاج
http://adf.ly/MtPlT

نسخ الأسطوانات burn file
http://adf.ly/MtPql

حماية الكومبيوتر security
http://adf.ly/MtPwn

فوتوشوب photoshop
http://adf.ly/MtQ3t

proxy ip البروكسي وإخفاء الايبي
http://adf.ly/MtQ93